Research - Scripts - cinema - lyrics - Sport - Poemes

عــلوم ، دين ـ قرآن ، حج ، بحوث ، دراسات أقســام علمية و ترفيهية .


    10 وصايا لحياة زوجية سعيدة

    شاطر

    GODOF
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 10329
    نقــــاط التمـــيز : 47256
    تاريخ التسجيل : 08/04/2009
    العمر : 25

    10 وصايا لحياة زوجية سعيدة

    مُساهمة من طرف GODOF في الإثنين 7 سبتمبر - 13:52

    السعادة الزوجية قائمة على عدة جذور ، صحية و نفسية و فكرية و اجتماعية و ليست قائمة فقط على اللذة الجنسية ، فيجب الإهتمام بصحة الزوج و الزوجة ، و اهتمام الزوجة بالطعام و الشراب و البيت الصحي المنظم النظيف .
    الإحترام المتبادل و الثقة المتابدلة و الحوار المتبادل من أسس السعادة الزوجية ، لأن إساءة العشرة و الأنانية و الشكوك و الغيرة و الغرور و الديكتاتورية من أكثر عوامل هدم السعادة الزوجية .
    يجب تعلم فن الشجار الزوجي الذي يجب أن يكون داخل حجرة النوم بعيدا عن الجيران و الأهل و يكون الحوار قصيرا و مثمرا و معرفة تصفية العلاقات و القضاء على الأحقاد و تلاشي رواسب العداوة .
    على الزوجة أن تحاذر من الإعتراف لزوجها بماضيها العاطفي أو علاقاتها السابقة حتى و لو كانت مجرد علاقة رومانسية أو خيالية أو هاتفية لأن هذا كفيل لزرع بذور الشك و الكراهية و عدم الثقة .
    يجب تعلم التسامح و التغاضي عن الأخطاء ، فالزوجة ليست ملاكا ,و ليست ممثلة إثارة طوال 24 ساعة و ليست خادمة مطيعة 100 بالمائة لكنها إنسانة تشعر بالتعب و الملل و الإرهاق و بحاجة للراحة .
    يجب التعود على الصراحة التامة ، و عدم إخفاء أي أسرار بين الزوجين .
    يجب على الزوجة تعويد زوجها على الإدخار و الإنفاق قدر الحاجة و لا تضطره للإستدان لكي تشتري كل يوم أحدث الأزياء ، و كل شهر عشاء في أغلى الفنادق ، و كل عام السفر لأجمل الشواطئ .
    الطلاق ممنوع ، و التهديد بالطلاق ممنوع ، و النكد ممنوع . لاتحرم زوجتك من زيارة أهلها ، و لا تحرم أولادك رعاية الأم و حبها و حنانها ، و لا تحرمهم وجودك بحجة أعمالك المستمرة .
    يجب تعلم فنون الترفيه و التسلية البريئة ، و عدم الإفراط في الإختلاط بالغرباء و عدم ذكر مساوئ الزوج للصديقات أو للأهل ، و عدم الإستماع للنصائح من الجاهلات .
    الزواج ليس منفعة أو تجارة أو متعة جنسية مستمرة و لكن مشاركة و مسؤولية مشتركة و عن ما يحول الزواج لمنفعة أو صفقة يفقد رومانسيته و أهدافه الإنسانية و المودة و الرحمة و السكن النفسي .

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 10 ديسمبر - 18:32