Research - Scripts - cinema - lyrics - Sport - Poemes

عــلوم ، دين ـ قرآن ، حج ، بحوث ، دراسات أقســام علمية و ترفيهية .


    الأطول.. أكثر سعادة

    شاطر

    GODOF
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 10329
    نقــــاط التمـــيز : 47246
    تاريخ التسجيل : 08/04/2009
    العمر : 25

    الأطول.. أكثر سعادة

    مُساهمة من طرف GODOF في الجمعة 11 سبتمبر - 16:55

    يبدو ان الطول يجلب السعادة، فقد ذكرت دراسة جديدة ان طوال القامة يميلون إلى تحقيق دخل وتعليم أكبر من نظرائهم قصار القامة.
    وأشارت شبكة 'بلومبيرغ' الأمريكية إلى ان الدراسة التي نشرت في مجلة 'علم الاقتصاد والطبيعة البشرية' أظهرت ان طوال القامة يستمتعون أكثر في حياتهم ويشعرون بتعاسة وألم أقل من قصار القامة.
    وقال الباحثون من جامعة برينستون في نيو جيرسي ان الشخص الطويل يقلق أقل عند اختبار حالة إجهاد وغضب من الأشخاص الذين يعتبر طولهم معتدلاً.
    وأضافوا ان احتمالات تحقيق طوال القامة قدراتهم الإدراكية الكاملة أكبر من القصار، مشيرين إلى ان سوء التغذية وأمراض الطفولة تعيق النمو وتحد التطور العقلي في بعض الحالات.
    وقال الباحثون 'ثمة دليل جيد على ان العمل الإدراكي وكذلك الجسدي يتطوران معاً، ونقص النمو الإدراكي هو الذي يتسبب بانخفاض معدل التعليم والدخل في سن الرشد وهذه بدورها مسؤولة عن نسبة تقييم الحياة والوضع العاطفي السيئ'.
    وقارن الباحثون تأثر الطول مع عوامل أخرى تؤثر على نوعية الحياة ومن بينها الدخل، وتبين ان كل سنتمترين يزيدان من معدل السعادة بقدر ما يفعله ارتفاع الدخل بنسبة 4.4' عند الرجال و3.8' عند النساء.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 8 ديسمبر - 15:56