Research - Scripts - cinema - lyrics - Sport - Poemes

عــلوم ، دين ـ قرآن ، حج ، بحوث ، دراسات أقســام علمية و ترفيهية .


    تقرير يتحدث عن مصرع 200 إيجوري تحت التعذيب في سجون الصين

    شاطر

    GODOF
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 10329
    نقــــاط التمـــيز : 47241
    تاريخ التسجيل : 08/04/2009
    العمر : 25

    تقرير يتحدث عن مصرع 200 إيجوري تحت التعذيب في سجون الصين

    مُساهمة من طرف GODOF في الإثنين 14 سبتمبر - 12:01

    تعزيزات عسكرية صينية بمدينة "أورومتشي"



    مفكرة الإسلام:قالت الناشطة الإيجورية ربيعة قدير إنها تلقت تقريرا يتحدث عن وفاة نحو 200 سجين إيجوري تحت التعذيب.
    وفي مقابلة تلفزيونية من مقر إقامتها في واشنطن، قالت رئيسة المجلس العالمي للإيجور ربيعة قدير إنها تلقت فاكسا من شرطي إيجوري فر إلى قرغيزستان تضمن وصفا مأساويا لما يجري داخل سجن "أورمباي" الواقع جنوب مدينة أورومشي عاصمة مقاطعة شنغيانغ ذات الأغلبية الإيجورية المسلمة.
    واتهت السلطات الصينية ربيعة قدير بالتحريض على أعمال العنف في مقاطعة شنغيانغ ذات الأغلبية المسلمة، بيد أن قدير نفت هذه الاتهامات, مشيرة إلى أن المسؤولية تقع على الحكومة الصينية التي تحاول إلغاء الهوية الثقافية للإيجور المسلمين وتهميشهم اقتصاديا.
    وأضافت ربيعة قدير أن التقرير يشير إلى أن 196 إيغوريا اعتقلوا في أعقاب الأحداث والاشتباكات العرقية في المنطقة "عذبوا وقتلوا في السجن".
    التعتيم على ما يجري في السجون
    واستبقت الناشطة الإيجورية أي رد من بكين بشأن ما ذكرته نقلا عن الشرطي الهارب بالقول إن السلطات الصينية لن تعترف بمثل هذه الممارسات ومن الصعب إثبات هذه المعلومات، مشيرة إلى أنه "من المعيب خداع العالم بالتعتيم على ما يجري في السجون".
    وأضافت قدير -التي أمضت سبع سنوات في السجن قبل الإفراج عنها عام 2005 - إن السلطات في بكين حددت أسماء المحامين الذين سيتولون الدفاع عن الموقوفين الإيجور، وبالتالي من المستحيل لهؤلاء المحامين -على حد قولها- التصرف بطريقة تخالف توجيهات السلطات.
    الحكومة في شنغيانغ تنفي قرب بدء محاكمة الموقوفين
    من جهة أخرى، نفى متحدث رسمي باسم الحكومة المحلية في شنغيانغ الثلاثاء التقارير الإعلامية التي تحدثت عن قرب بدء محاكمة الموقوفين المعتقلين على خلفية الاشتباكات التي شهدتها المقاطعة بين عرقيتي الهان الصينية والإيغور المسلمين وأسفرت عن مقتل العشرات.
    وأضاف المتحدث أنه لم يتم إبلاغ السلطات المحلية في المقاطعة بأي شيء عن المحاكمات، نافيا في الوقت نفسه ما تردد إعلاميا بأن عدد الأشخاص الذين سيقدمون للمحاكمة يصل إلى 200 شخص.
    الوضع الأمني
    وقالت مصادر مطلعة أن الوضع العام لا يزال متوترا وسط مخاوف جدية من احتمال تجدد العنف بين الطرفين في فترة المحاكمات، الأمر الذي دفع -بحسب المصادر الصينية-إلى زيادة عدد القوى الأمنية في المقاطعة.
    يشار إلى أن معظم الاعتقالات وقعت في العاصمة أورومشي ومدينة كاشغار ذات الكثافة السكانية العالية للمسلمين الإيجور جنوبي شنغيانغ، وتتراوح التهم الموجهة للمعتقلين -وفقا لما ذكره مصدر قضائي في أورومشي- بين تخريب الممتلكات العامة والقتل.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 7 ديسمبر - 22:09