Research - Scripts - cinema - lyrics - Sport - Poemes

عــلوم ، دين ـ قرآن ، حج ، بحوث ، دراسات أقســام علمية و ترفيهية .


    نصائح للمحافظة على الحب في الاوقات العصيبة

    شاطر

    GODOF
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 10329
    نقــــاط التمـــيز : 47226
    تاريخ التسجيل : 08/04/2009
    العمر : 25

    نصائح للمحافظة على الحب في الاوقات العصيبة

    مُساهمة من طرف GODOF في الجمعة 16 أكتوبر - 20:12

    نصائح للمحافظة على الحب في الاوقات العصيبة
    يشاع أن (القلة تولد الشجار) أي أن الضائقة المالية تؤدي إلى المشكلات، ويقال أيضاً: إن الأجواء العاطفية والرومانسية على ضوء الشموع هما العلاج المثالي في مثل هذه الأوقات الصعبة بل إنهماأهم من المال.


    ليس على الحب بالضرورة أن يطير من النافذة، حين تطرق بابك بعض الصعوبات المالية. وعلى الرغم من أن معظم العلاقات قد تتعرض للمشكلات من خلال وجود صعوبات مالية كبيرة، إلا أنه بالإمكان العمل من أجل الحفاظ على القدرة على إحياء الحب، وإن تجاوز هذه الضائقة المالية، والديون، والمدفوعات الكثيرة هو امتحان عاطفي لكلا الزوجين.


    و(فايونا مالكوم) اختصاصية علم الإجتماع الأسترالية تحدثنا عن بعض الوسائل التي يمكن المحافظة بها على علاقة جيدة مع الطرف الآخر:


    1- انظري إلى الناحية الإيجابية وحافظي على نظرة متفائلة بالنسبة للأوضاع المالية.

    2- إن تقدير الذات مسألة حيوية.. حافظي على المظاهر، وتعاملي مع زوجك وأفراد عائلتك كفريق، الحب يعني التعاطي مع الأوقات الصعبة كالتعاطي مع الأوقات الجميلة.

    3- احترام رغبات الطرف الآخر مهم جداً.. شجعي شريكك، ولا تكوني سلبية، وقد يكون هذا التشجيع هو الجواب لإيجاد الحلول لمشكلاتك.
    4- في كل مناسبة رددي أمام شريكك أن حبك له هو لشخصه وذاته وتأكدي أن إظهار قدر أكبر من العاطفة يعمل العجائب بالنسبة له ولطريقة تعامله مع خيبات الأمل التي تصادفكما.

    5- حين الذهاب لشراء حاجيات المنزل، خذي معك ما يكفي لشراءالضروري منها فقط، فإن ذلك يساعدك على عدم شراء ما ليس باستطاعتك تحمله.
    6- ازرعي الأعشاب والخضار التي تحتاجين إليها إذا أمكن في حديقة منزلك كما بإمكانك تعلم صنع الخبز في المنزل وتحضير الأطباق غير المكلفة.

    7- أشعريه باهتمامك التام والكامل إذا أراد التحدث بالتفصيل عن أي شيء في ذهنه، لاسيما التحدث عن محاولاته الدائمة لإيجاد عمل، فإن ذلك أفضل علاج للقضاء على إحساسه بالقلق والتوتر، واذكري أمامه أن الظروف سوف تتغير قريباً.

    8- هذه المرحلة هي الوقت ليعبر كل منكما عن حبه للآخر، وإذا كان بإمكانكما تخطي هذه المشكلة وتحدي الظروف الراهنة، فهذا يعني أنه بإمكانكما تجاوز أي مشكلات مستقبلية أخرى يمكن أن تطرأ عليكما وتعترض سبيلكما، وحين تنتهي هذه الضائقة المالية، فإنكما ستنظران إلى الوراء وتتذكران الدروس والعبر التي تعلمها كل منكما من خلال مشاركته الإيجابية لهذه التجربة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 4 ديسمبر - 3:58