Research - Scripts - cinema - lyrics - Sport - Poemes

عــلوم ، دين ـ قرآن ، حج ، بحوث ، دراسات أقســام علمية و ترفيهية .


    ماي خليل و الوزير عبد العزيز خوجه في نقطة تحول

    شاطر

    GODOF
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 10329
    نقــــاط التمـــيز : 47926
    تاريخ التسجيل : 08/04/2009
    العمر : 25

    ماي خليل و الوزير عبد العزيز خوجه في نقطة تحول

    مُساهمة من طرف GODOF في الجمعة 4 ديسمبر - 19:36

    يعلن الإعلامي "سعود الدوسري" -في الحلقة الجديدة من برنامج "نقطة تحول"- عن الرابح الثاني في مسابقة "فرصة العمر"، التي نظمتها MBC بهدف منح ثلاثة أطفال سعداء الحظ مبلغا ماليا ضخما يكفيهم لمواصلة تعليمهم في كافة مراحلهم العمرية، ويشار إلى أن الفائز الأول "حسين رزقي" تم الإعلان عنه في حلقة سابقة من البرنامج.
    كما يرصد "الدوسري" -في حلقة يوم الثلاثاء الـ8 من ديسمبر/كانون الأول 2009، نقطة التحول باتجاه الحد من ظاهرة العنف الأسري، ويعرض تقريرا مصورا حول هذا الموضوع، الذي يشير إلى خبر تأسيس أكثر من 30 مركزا لحماية الأطفال من العنف الأسري، وإطلاق أول رقم طوارئ لنجدة الطفل، في خطوة تهدف إلى سرعة وسهولة الإبلاغ في حال تعرض الطفل لأي شكل من أشكال العنف.
    وفي هذا السياق، يستضيف البرنامج -عبر الأقمار الصناعية- الدكتورة مها المنيف -مديرة برنامج الأمان الأسري الوطني في السعودية- ويحاورها حول أهمية هذه المبادرة التي تتيح للطفل إمكانية الإبلاغ عن العنف الذي يتعرض له، والتحول المفترض من وراء هذه الخطوة، فتتحدث باستفاضة عن كيفية التبليغ عن حالات العنف.
    وفي إطار الدور الذي يقوم به البرنامج في تقديم يد العون للحالات الإنسانية، يعرض "الدوسري" تقريرا عن "ولاء ومحمد" اللذين تعرفا على بعضهما في مركز علاج السرطان، ونشأت بينهما علاقة حب حتى تزوجا وأنجبا طفلين، وتفوقا على المرض، فيحاول البرنامج تحقيق إحدى أمنيات هذا الثنائي بمساعدتهما على زيارة الحرم المكي الشريف، للحصول على عمرة، التي ستكون محطة أساسية في حياتهما.
    وفي الفقرة التالية، يتناول البرنامج نقطة تحول شخصية صنعت نقطة تحول بالمجتمع، فيقدم تقريرا آخر يتحدث عن تحولات "مي الخليل" صاحبة فكرة مؤسسة ورئيسة جمعية ماراثون بيروت الدولي، ويتضمن هذا التقرير قصة تعرض "مي" لحادث كاد يودي بحياتها ثم شفاءها ومثابرتها لتؤسس جمعية ماراثون بيروت الدولي، وتحل "مي الخليل" ضيفة على "الدوسري" في الاستديو؛ لتتحدث عن ظروف الحادث والتحول الذي أنتجه الحادث في حياتها وحياة آخرين اقتدوا بها.
    ويلتقي "الدوسري" -في فقرة "شخصية هذا الأسبوع"- مع وزير الثقافة والإعلام السعودي "عبد العزيز خوجه"، الذي يرصد أهم تحولاته المهمة بدءا من طفولته، ومرورا بدراسته الكيمياء وعمله في وزارة الإعلام، وتعيينه كسفير للسعودية في أكثر من دولة، كما يتطرق إلى الحديث عن علاقته بالشعر والثقافة ودوره الدبلوماسي، إلى عودته لوزارة الإعلام السعودية كوزير هذه المرة وليس كموظف.. تابعوا المزيد من التفاصيل الحلقة المقبلة في تمام الساعة 23:00 بتوقيت السعودية (20:00 بتوقيت جرينتش).








      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 23 أبريل - 11:45