Research - Scripts - cinema - lyrics - Sport - Poemes

عــلوم ، دين ـ قرآن ، حج ، بحوث ، دراسات أقســام علمية و ترفيهية .


    | «ام بي سي» تشتري حقوق برنامج هولندي |

    شاطر

    GODOF
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 10329
    نقــــاط التمـــيز : 47616
    تاريخ التسجيل : 08/04/2009
    العمر : 25

    | «ام بي سي» تشتري حقوق برنامج هولندي |

    مُساهمة من طرف GODOF في السبت 5 ديسمبر - 8:07









    أعلنت الشركة الهولندية المنتجة لبرنامج «تريد ان تملك» أنها باعت حقوق انتاج البرنامج لشبكة «ام بي سي».
    وسيعرض البرنامج على قناة «ام بي سي اكشن» نهاية كانون الثاني (يناير) المقبل. وتوقعت الشركة الهولندية أن يحقق البرنامج معدل مشاهدة يقترب من ثلاثين مليون مشاهد، بسبب توجهه الى الشباب الذين يشكلون نسبة كبيرة من جمهور المشاهدين في الشرق الاوسط.
    والبرنامج او النسخة الهولندية منه (هناك نسخة بريطانية ناجحة) هو رحلة عالمية لمقدمتيه الحسناوتين في اماكن مختلفة من العالم للبحث عن شباب مبتكر او حالم بمشاريع. كذلك يعرض البرنامج، آخر الاكتشافات الحديثة في مجال أجهزة الموسيقى والألعاب والسيارات والخليوي وسواها من الأجهزة الشعبية.
    ويمثل بيع البرنامج الى محطة عربية نجاحاً كبيراً للشركة المنتجة، إذ لم تحقق النسخة الهولندية من البرنامج نجاحاً شعبياً لافتاً في هولندا، كونه لا يختلف عن عشرات البرامج المشابهة التي تميل الى ربط التكنولوجيا بالشباب، وتصوّر بحركات كاميرا، اصبحت مكررة، وموسيقى صاخبة، تحول وجودها ضروريا للتأكيد على هوية البرنامج الفتية!
    كما لا يختلف البرنامج عما تقدمه نشرات الاخبار العادية من آخر انجازات التكنولوجيا، او مجموعة الأخبار الخفيفية التي دخلت الى نسيج تلك النشرات. واذا كانت هناك ما يميز البرنامج فاللقطات الحسية التي يقدمها أحياناً لأزياء بحر او أزياء مثيرة ترتديها عارضات مثيرات (ليس من المؤكد ان تضم النسخة العربية هذا الجزء من البرنامج).
    وكجزء من خطة تجارية ناجحة، تنشئ الشركة التي تشرف على انتاج البرنامج، متجراً لبيع البضائع التي يقدمها في حلقاته، كما أعلنت الشركة الهولندية في بيان وزعته الاربعاء. كذلك كشفت أن البرنامج سيكون باللغة الانكليزية، مع ترجمة الى العربية وسوقه الأساس مصر والسعودية والأردن ولبنان.
    والغريب أن من بين كل البرامج الناجحة التي تعرضها القنوات الأوروبية الرسمية والجدية، تصر القنوات العربية الكبيرة والصغيرة على التوجه الى نتاج القنوات التجارية الأوروبية، بعيداً من الاتجاهات الجدية.
    فالبرنامج الهولندي التجاري الذي يطمح الى 30 مليون مشاهد عربي، لم يزد مشاهدوه عن المليون في بلده الأصلي، في الوقت الذي تتصدر نسب المشاهدة في التلفزيون الهولندي ولفترات طويلة، برامج الانتاجات البسيطة التي تركز على قصص الناس العادية وتقدمها ضمن إطار إنساني بعيد من الإثارة المقحمة.


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 20 فبراير - 1:59