Research - Scripts - cinema - lyrics - Sport - Poemes

عــلوم ، دين ـ قرآن ، حج ، بحوث ، دراسات أقســام علمية و ترفيهية .


    سعودي يستنجد بـ" MBC " لإنقاذ عائلته من مرض نادر ..!!

    شاطر

    GODOF
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 10329
    نقــــاط التمـــيز : 47616
    تاريخ التسجيل : 08/04/2009
    العمر : 25

    جديــــد سعودي يستنجد بـ" MBC " لإنقاذ عائلته من مرض نادر ..!!

    مُساهمة من طرف GODOF في الثلاثاء 2 مارس - 17:23








    استنجد المواطن السعودي سعد الثبيتي ببرنامج "MBC في أسبوع"؛ لمساعدته في محاولة إنقاذ ابنيه الصغيرين اللذين لم يتجاوزا الرابعة من مرض وراثي نادر أثبتت التحاليل إصابتهم به، وذلك بعد أن تمكن المرض نفسه من 3 آخرين من أبنائه، وأصبح لا أمل لهم في العلاج.

    وقد تحول منزل الثبيتي إلى ما يشبه دارا لذوي الاحتياجات الخاصة أو مركزا تأهيليا شاملا، بعد إصابة 5 من بين أولاده الـ7 بمرض وراثي يسمى "متلازمة سان فيليبو بي 3"، وهو مرض لا تظهر أي أعراض له على الأطفال المواليد إلا بعد السنة الرابعة من العمر؛ حيث يبدأ بظهور تشوهات خلقية وضمور في العضلات، وتخلف عقلي يصاحبه اضطرابات سلوكية وتضخم في الكبد والطحال.

    وقد ألح المواطن السعودي على المذيع علي الغفيلي، منذ تسجيل مأساته، بسرعة بثها على MBC، ولكن الغفيلي قال: إنه نظرا لظروف عمل البرنامج أسبوعيا، وحرصا على إعطاء مساحة أكبر لهذه الحالة الإنسانية، ارتأى البرنامج إذاعة الفقرة في حلقة الجمعة 26 فبراير/شباط.

    ويروي سعد الثبيتي -لبرنامج "MBC في أسبوع"- ملامح المأساة التي أحاطت بهذه العائلة من كل جانب، قائلا: "سافرت بأبنائي الثلاثة الكبار إلى الولايات المتحدة الأمريكية لعلاجهم صيف العام الماضي، وقال لي الأطباء لا أمل لهم في الشفاء؛ حيث إن علاجهم الوحيد كان إجراء عملية زرع نخاع قبل أن يتجاوزوا سن الثلاث سنوات قبل أن يستفحل المرض".

    وتابع مضيفا: "أصبح لا أمل لأولادي الثلاثة في الشفاء؛ لأنهم تجاوزوا السن المحددة لهذه العملية؛ التي لا يتم إجراؤها إلا في مستشفى ولاية كارولينا الشمالية".

    وفيما يتعلق بحالة ابنيه الصغيرين استطرد مضيفا "أفنان وأنس أصغر أبنائي السبعة أجريت لهما تحاليل، وأظهرت النتائج إصابتهما بنفس المرض، وهو متلازمة سان فيليبو بي 3 الوراثي، وهناك أمل في نجاتهما بإجراء جراحة زرع النخاع في ولاية كارولينا الشمالية، قبل أن يمر الوقت، ويلقيا مصير أشقائهما الثلاثة".

    ومن خلال البرنامج وعبر MBC، وجه المواطن سعد الثبيتي مناشدة لأهل البر والخير بمساعدته على إجراء تلك العملية وإنقاذ ما تبقى من أفراد عائلته.

    "أنس" و"أفنان" يعيشان بأمل الطفولة غير مدركين لما ينتظرهما من مصير قد لا يكون أفضل من إخوتهما، في ظل إصابتهما أيضا بنفس المرض الذي بدأت بوادره تظهر على أفنان، غير أن أملهما كبير في الشفاء، بحسب تقارير مستشفيات الولايات المتحدة الأمريكية؛ التي استعدت لعلاجهما قبل بلوغ السنة الرابعة، بزرع الخلايا الجذعية، غير أن الفقر أعجزهم ولازال الأمل بأعينهم ترتقب فاعل خير.

    يذكر أن "المتلازمة" مصطلح طبي يُراد به مجموعة من الأعراض المرضية والعلامات، تحصل متزامنة (أو متلازمة) في وقت واحد، دون أن يتنبه المريض إلى أن مصدرها واحد. وهي مأخوذة من اللفظ اللاتيني Syndrome؛ الذي يعني حرفيا (Run Together) أي: أحداثا تجري معا.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 20 فبراير - 4:14