Research - Scripts - cinema - lyrics - Sport - Poemes

عــلوم ، دين ـ قرآن ، حج ، بحوث ، دراسات أقســام علمية و ترفيهية .


    "نقطة تحول" يستضيف أبطال "صرخة حجر" 15 مايو

    شاطر

    GODOF
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 10329
    نقــــاط التمـــيز : 48076
    تاريخ التسجيل : 08/04/2009
    العمر : 25

    "نقطة تحول" يستضيف أبطال "صرخة حجر" 15 مايو

    مُساهمة من طرف GODOF في الجمعة 14 مايو - 16:40

    الجنرال يعقوب وكوثر يكشفان كواليس المسلسل التركي

    نقطة تحول يستضيف أبطال صرخة حجر 15 مايو

    يستضيف برنامج "نقطة تحوّل" مؤلف وأبطال المسلسل التركي "صرخة حجر" الذي عرض على MBC، وذلك في حلقة السبت الـ 15 من مايو/أيار الجاري.

    ويسلط البرنامج الضوء على المسلسل الذي تسبب عرضه في إثارة أزمة دبلوماسية بين تركيا وإسرائيل، وذلك في ضوء القضية الفلسطينية وأصدائها في ذاكرة الشعب التركي وضميره.

    وفي البداية يستعرض "نقطة تحول" تقريرا تاريخيا حول القضية الفلسطينية في العصر الحديث، بداية من المؤامرة على فلسطين أيام السلطنة العثمانية بعرض "ثيودور هرتزل" على السلطان عبد الحميد الثاني شراء أرض في فلسطين ليواجه بالرفض السلطاني القاطع.

    وفي الفقرة الثانية يستضيف سعود الدوسري مقدم "نقطة تحول" الخبير والباحث في الشؤون التركية محمد نور الدين لإعطاء نبذة تاريخية وسياسية عن القضية الفلسطينية وتداعياتها في تركيا على صعيد الحكومات والشعب.

    وفي فقرة أخرى، يستضيف البرنامج كاتب مسلسل "صرخة حجر" الذي يتحدث عن تحويل النص المكتوب إلى صورة بصرية، وهو ما نسب الفضل فيه لمخرج العمل أنور تان.

    ومن أبطال العمل، يلتقي البرنامج كبير الممثلين هوجام ظافر، الذي لعب دور الجنرال يعقوب؛ حيث يتحدث عن كيفية اختيار الممثلين المحترفين من المسرح الوطني التركي.

    الفلسطينية كوثر

    وبدورها تتحدث الممثلة التركية توفانا توركاي التي قدّمت شخصية الفتاة الفلسطينية كوثر عن تجربتها في العمل داخل الأراضي الفلسطينية ونقاط التحول التي أحدثها الدور في حياتها المهنية.

    أما الممثل التركي أمير أوغلو، الذي لعب دور الضابط إيتان، فيبوح بسرّ تقبّله للعب هذا الدور المركّب، عندما عرض عليه لأول مرة، على الرغم من سلبيات الشخصية وحبّها للقتل وحقدها على الفلسطينيين. وبموازاة ذلك، يتحدث مازن حايك الناطق الرسمي باسم مجموعة MBC ومدير العلاقات العامة والشؤون التجارية عن اتخاذ مجموعة MBC قرار عرض هذا العمل على شاشاتها، على الرغم من الأزمة الدبلوماسية التي كان قد تسبب فيها.

    كما يلتقي البرنامج بالصحفية في جريدة الحياة فيكي حبيب، التي تتحدث عن أصداء العمل في الأوساط الصحفية، متطرّقةً إليه من الناحية النقدية.

    يعرض برنامج "نقطة تحوّل" يوم السبت في تمام الساعة الـ 08:00 مساءً بتوقيت جرينتش، 11:00 ليلًا بتوقيت السعودية.

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 23 مايو - 3:07